منتدى شملولة

منتدى للفتاة والمرأة العربية
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» حتـــــــــه فوكيــــــــــــره مطرقعه مووووووت للمطـــــــرقعين وبسسس
السبت يناير 14, 2012 1:36 pm من طرف رندووووووش

» خلطة لتخسيس عشرين كيلو فى شهر واحد
الأحد يوليو 24, 2011 5:53 am من طرف زائر

» فنجان كيك ... حلى بسيط بالصور
الإثنين يوليو 04, 2011 5:32 am من طرف زائر

» رساله طالب علمي الي حبيبته
الإثنين يونيو 27, 2011 1:11 pm من طرف mero

» شعر حزين جدا
الإثنين يونيو 27, 2011 1:03 pm من طرف mero

» جميع الحلويات الشرقيه
الخميس يونيو 09, 2011 5:09 am من طرف mero

» ملف كامل للعنايه بالشعر
الخميس يونيو 09, 2011 4:56 am من طرف mero

» حكموامثال ومواعظ
الثلاثاء يونيو 07, 2011 10:24 am من طرف mero

» حكم وامثال ومواعظ
الثلاثاء يونيو 07, 2011 9:46 am من طرف mero

» تقولى اية للى فى بالك.....
الثلاثاء مايو 24, 2011 5:18 am من طرف زائر

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
p!nk girl - 3403
 
Sweety - 2755
 
الست شملولة - 2678
 
prettyangel - 2376
 
ندى حلوانى - 1985
 
nour.2010 - 1633
 
bero - 710
 
mory - 621
 
شيمو - 426
 
lolo2000 - 378
 

شاطر | 
 

 عادات خاطئه في الطعام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الست شملولة
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 2678
العمر : 23
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : احم احم
اعلام الدول :
المهنة :
دعائك ربنا يكرمك :
السٌّمعَة : 24
نقاط : 9490
تاريخ التسجيل : 01/07/2008

بياناتي
بياناتي: 7

مُساهمةموضوع: عادات خاطئه في الطعام   الأربعاء يوليو 29, 2009 10:11 am

عادات خاطئه في اكلنا لازم نتخلى عنها
تعالوا اقلكوا ايه هي العادات دي



-استعمال زيت القلي مرات ومرات:


قلي الزيت لمرات عديدة يساهم في أكسدته وبالتالي إطلاق العقال لمركبات ضارة بالجسم, خصوصاً للشرايين, وهناك أبحاث أشارت إلى دور تلك المركبات في إثارة السرطان ، ان افضل شيء
يمكن فعله هو رمي الزيت بعد القلي فيه للمرة الأولى .هناك من يحاول اضافة زيت جديد للزيت القديم وهذا تصرف خاطئ يجب التوقف عنه فورا و يعتبر من العادات السيئة في التغذية.




إضافة الملح إلى اللحم قبل شوائه:
هذا السلوك سيء للغاية لان الملح يعمل على امتصاص الماء من اللحم وهذا يقود إلى استنزاف المعادن والفيتامينات الموجودة فيه خصوصاً معدن الحديد. يجب أن يشوى اللحم أولا ثم بعد ذلك
يضاف إليه الملح فذلك ايضا يعتبر من العادات السيئة في التغذية.



المبالغة في رش الطعام بالبهارات والفلفل والمواد الحريفة:


فهذه ستؤدي عاجلاً أم آجلاً إلى إثارة وتخريش الغشاء المخاطي المبطن للمعدة والأمعاء فيصبح أكثر عرضة للالتهابات والتقرحات التي تترك وراءها اضطرابات عضوية ووظيفية.


أكل البيض نيئاً
و يعتبر من العادات السيئة في التغذية بحيث ان بياض البيض يتألف من البروتينات او بالاحرى من بروتين الالبومين الذي يحتوي على أحماض امينية ضرورية وأساسية للجسم. ولكن المشكلة الرئيسية هي أن بياض البيض هو مادة صعبة
الهضم لا يستفيد منها الجسم كليا إذا أكلت نيئة بسبب احتواء البياض على مادة مثبطة تقف عقبة أمام امتصاص بعض الأحماض الامينية, ولكن لحسن الحظ فأن طهي البيض يسمح بالقضاء على
المادة المثبطة المذكورة أنفا فيتحول البيض من غذاء صعب الهضم إلى وجبة غذائية سهلة الهضم.



كثرة إدخال الطعام إلى الثلاجة و إخراجه منها :

هذا التصرف يفتح الباب أمام الجراثيم الضارة التي تستيقظ من غفوتها مستغلة الثغرات في الفروقات الحرارية بين جو البراد والجو الخارجي له, فتتكاثر وتنمو وتطلق سمومها اللاذعة. إن
الأطعمة المحفوظة والمعلبة هي الأكثر تأثرا,من هنا يجب استهلاكها بأقصى سرعة وعدم حفظها طويلاً..

طهي الطعام على حرارة عالية:
هذا الإجراء يعتبر من العادات السيئة في التغذية لأنه يسهم في تفكيك الطعام ويعمل على تخريب الانزيمات والفيتامينات الموجودة فيه.عدا هذا فانه (اي طهي الطعم بحرارة عالية) يقود الى تشكل مركبات غريبة اقل ما يقال عنها أنها
مريبة.احتواء وجبة الطعام على أغذية تنتمي إلى مجموعة واحدة: فمثلاً الوجبة التي تشمل على الخبز والرز والبطاطس والمكرونة وغيرها .هي وجبة غير متوازنة, لا بل ناقصة .إن إعداد
الوجبة الغذائية وجعلها تحتوي على مجموعة مختلفة من الغذاء أمر ضروري لتامين احتياجات الجسم بما يلزمه من فيتامينات ومعادن وبروتينات ودهون وسكريات.



وضع اللحم المجمد في الماء الحار فوراً:
هذا من شانه أن يدمر الفيتامينات عن بكرة أبيها. لتحاشي هذا الأمر يجب فك التجليد عن اللحم تدريجياً.


الإكثار من تناول المخللات قبل الطعام وأثناءه:
المبالغة في تناول هذه المخللات يعتبر من العادات السيئة في التغذية لأنها تشحن البدن بأضعاف أضعاف ما يحتاجه من الملح. وغني عن التعريف ان الملح متهم بأنه يتسبب بأمراض عدة لعل أهمها واشهرها ارتفاع الضغط الشرياني.




شرب الماء بكثرة خلال الوجبات :


انه لمن العادات السيئة في التغذية المبالغة في شرب كميات كبيرة من الماء مع الطعام, فهذا سيمدد من العصارات الهضمية فتصبح اقل مقدرة على الهضم الغذاء فينتج عن ذلك التخمر وما ينطلق عنها من غازات
تسبب النفخات والإزعاجات.


الإكثار من المشروبات والمرطبات المحلاة :
مثل هذه الاشربة تحمل معها كميات من السكاكر التي لا يضعها الإنسان في الحسبان , فتؤدي مع مرور الوقت إلى الإصابة بالبدانة.


الإكثار من السكريات والحلويات:


هناك خطران يترتبان عن هذه الأغذية هما: تسوس الأسنان والبدانة.



شرب القهوة بكثرة ومزج الحليب بالقهوة:
شرب القهوة باعتدال أمر مفيد, فهي( منعشة للقلب ومنبهه للجهاز العصبي ومحفزة للنشاط الذهني ومدرة للبول كما أنها تشجع على الهضم ومسكنة بعض الشيء)..أما الاستهتار في شرب
القهوة فينتج عنه اضرابات شتى (كالخفقان والعصبية والأرق إضافة إلى الاضرابات الهضمية والدورانية.) بالنسبة إلى خلط الحليب مع القهوة فينصح بالابتعاد عنه لان الكافئين سيتحد مع مادة
ال(كازائين) الموجودة في الحليب مشكلاً مزيجاً يصعب هضمه وعبوره عبر المعدة والأمعاء فيعتبرايضا من العادات السيئة في التغذية.




_________________
don't cry over any one who won't cry over u :(
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shamlola.yoo7.com
nour.2010
شملولة هتعدي
avatar

عدد الرسائل : 1633
العمر : 22
اعلام الدول :
المهنة :
دعائك ربنا يكرمك :
الاوسمة :
السٌّمعَة : 19
نقاط : 8882
تاريخ التسجيل : 08/06/2009

بياناتي
بياناتي: 7

مُساهمةموضوع: رد: عادات خاطئه في الطعام   الأربعاء يوليو 29, 2009 10:29 am

طيب انا عندي سؤؤؤؤؤؤؤال في ناس بتاكل البيض نييي

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lahloba.roo7.biz/index.htm
prettyangel
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 2376
العمر : 28
العمل/الترفيه : طالبه جامعيه
المزاج : confused
اعلام الدول :
دعائك ربنا يكرمك :
السٌّمعَة : 20
نقاط : 9195
تاريخ التسجيل : 09/07/2008

بياناتي
بياناتي: 7

مُساهمةموضوع: رد: عادات خاطئه في الطعام   الأربعاء يوليو 29, 2009 1:44 pm

اه يا ستي
بتوع الرياضة بياكلوه ني
بس مش عارفة ليه انا مش مستريحة لموضوع القهوة باللبن دة؟؟؟
scratch scratch scratch

_________________
سبحان الله الحمد لله لا اله الا الله الله اكبر











قولوا لا اله الا الله تفلحوا

]

بحبك يا رسول الله




why should i love u

why should i live un happy


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.shamlola.yoo7.com
Rehab
شملولة على الطريق


عدد الرسائل : 50
العمر : 21
العمل/الترفيه : القراءة
المزاج : المرح
المهنة :
دعائك ربنا يكرمك :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 7075
تاريخ التسجيل : 05/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: عادات خاطئه في الطعام   الأربعاء يوليو 29, 2009 2:26 pm

شكرا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.shamlola.com
الست شملولة
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 2678
العمر : 23
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : احم احم
اعلام الدول :
المهنة :
دعائك ربنا يكرمك :
السٌّمعَة : 24
نقاط : 9490
تاريخ التسجيل : 01/07/2008

بياناتي
بياناتي: 7

مُساهمةموضوع: رد: عادات خاطئه في الطعام   الأربعاء يوليو 29, 2009 3:37 pm

nour.2010 كتب:
طيب انا عندي سؤؤؤؤؤؤؤال في ناس بتاكل البيض نييي

اه
بيقولوا بتوع الكاراتيه والمصارعه بياكلوا بيض بي

_________________
don't cry over any one who won't cry over u :(
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shamlola.yoo7.com
الست شملولة
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 2678
العمر : 23
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : احم احم
اعلام الدول :
المهنة :
دعائك ربنا يكرمك :
السٌّمعَة : 24
نقاط : 9490
تاريخ التسجيل : 01/07/2008

بياناتي
بياناتي: 7

مُساهمةموضوع: رد: عادات خاطئه في الطعام   الأربعاء يوليو 29, 2009 3:42 pm

prettyangel كتب:
اه يا ستي
بتوع الرياضة بياكلوه ني
بس مش عارفة ليه انا مش مستريحة لموضوع القهوة باللبن دة؟؟؟
scratch scratch scratch


مش عارفه والله يا ست لوسي
اكيد يعني مش هيكونوا بيكدبوا علينا
الله اعلم

_________________
don't cry over any one who won't cry over u :(
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shamlola.yoo7.com
nour.2010
شملولة هتعدي
avatar

عدد الرسائل : 1633
العمر : 22
اعلام الدول :
المهنة :
دعائك ربنا يكرمك :
الاوسمة :
السٌّمعَة : 19
نقاط : 8882
تاريخ التسجيل : 08/06/2009

بياناتي
بياناتي: 7

مُساهمةموضوع: رد: عادات خاطئه في الطعام   الأربعاء يوليو 29, 2009 3:42 pm

انتو هتجننوني

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lahloba.roo7.biz/index.htm
الست شملولة
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 2678
العمر : 23
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : احم احم
اعلام الدول :
المهنة :
دعائك ربنا يكرمك :
السٌّمعَة : 24
نقاط : 9490
تاريخ التسجيل : 01/07/2008

بياناتي
بياناتي: 7

مُساهمةموضوع: رد: عادات خاطئه في الطعام   الأربعاء يوليو 29, 2009 3:44 pm

Rehab كتب:
شكرا على الموضوع


العفو يا قمر على ايه
المهم تكوني مستفادة بالموضوع

_________________
don't cry over any one who won't cry over u :(
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shamlola.yoo7.com
ندى حلوانى
شملولة هتعدي
avatar

عدد الرسائل : 1985
العمر : 34
العمل/الترفيه : administrator coordinator
المزاج : good_tempered
اعلام الدول :
دعائك ربنا يكرمك :
الاوسمة :
السٌّمعَة : 13
نقاط : 8194
تاريخ التسجيل : 16/07/2008

بياناتي
بياناتي: 7

مُساهمةموضوع: رد: عادات خاطئه في الطعام   الإثنين أغسطس 03, 2009 6:52 am

موضوع ظريف يا ست توتو ولو ان انا كمان قلقانه من موضوع القهوة واللبن دول
عالعموم شويه يطلعو يقولو القهوة مفيده وشويه تانيين يطلعو يقولو لا مضرة
مبقتش عارفه والله نشربها ولا نولع فيها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الست شملولة
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 2678
العمر : 23
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : احم احم
اعلام الدول :
المهنة :
دعائك ربنا يكرمك :
السٌّمعَة : 24
نقاط : 9490
تاريخ التسجيل : 01/07/2008

بياناتي
بياناتي: 7

مُساهمةموضوع: رد: عادات خاطئه في الطعام   الإثنين أغسطس 03, 2009 6:03 pm

ندى حلوانى كتب:
موضوع ظريف يا ست توتو ولو ان انا كمان قلقانه من موضوع القهوة واللبن دول
عالعموم شويه يطلعو يقولو القهوة مفيده وشويه تانيين يطلعو يقولو لا مضرة
مبقتش عارفه والله نشربها ولا نولع فيها

والله حاجه غريبه يا ندى
مبقناش عارفين هي صح ولا غلط
بس كلنا عارفين المثل اللي بيقول
اللي بيزيد عن الحد بينقلب للضد
فيعني ممكن نشرب منها بس مش بكميات كبيرة

_________________
don't cry over any one who won't cry over u :(
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shamlola.yoo7.com
رانيا
شملولة على الطريق
avatar

عدد الرسائل : 72
العمر : 21
العمل/الترفيه : الدراسة .. الكمبيوتر
المزاج : الرغبة فى القتل
اعلام الدول :
المهنة :
دعائك ربنا يكرمك :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 6975
تاريخ التسجيل : 15/08/2009

بياناتي
بياناتي:

مُساهمةموضوع: رد: عادات خاطئه في الطعام   السبت أغسطس 15, 2009 1:38 am

اسمحولى انا كنت بلعب كاراتية بس اكيد مبكولش بيض

مرسى على الموضوع انا طالبة اوعى تفتكروى انى ممثلة بس انا عندى الموهبة scratch
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.shamlola.yoo7.com
 
عادات خاطئه في الطعام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شملولة :: الفئة الأولى :: beauty center, fashion magazine :: beauty center, fashion magazine :: حلم الرشاقه-
انتقل الى: